كيف تعبر القطط عن حبها لصاحبها؟

كيف تعبر القطط عن حبها

من المؤكد أنه عندما تحمل في قلبك حبًا لأحد ما، يحتل مكانة مميزة في قلبك، ويختلف تعاملك معه، وتظهر عليك العديد من السلوكيات التي تعبر عن ذلك. إذا كيف تعبر القطط عن حبها لصاحبها؟ وهل تعبر عنه بنفس الطريقة التي يعبر بها البشر؟ دعنا نري الإجابات معًا في الفقرات التالية …

كيف تعبر القطط عن حبها لصاحبها؟:

لابد أن تعرف أن القطط مثلها مثل باقي الكائنات الحية تحب ويظهر عليها العديد من المشاعر المختلفة، ومقدار حبها لأصحابها ربما يكون أكثر من حب صاحبها لها أيضًا، لكن طريقة تعبيرها عن حبها بمودة وحب تختلف عن الطريقة التي يظهر بها البشر الحب، وسنتعرف معًا في هذا المقال عن طرق تعبير القطط عن الحب .. تابعنا.

الخرخرة:

قد تكون من أكثر الطرق شهرة ووضوح عند القطط للتعبير عن السعادة والحب، يبدو أن القطط لديها محرك صغير بداخلها يعمل عندما تسترخي وتشعر بالسعادة والهدوء، ولذلك عندما تبدأ في مداعبة قطتك أو اللعب معها وهي تثق بك فغالبا ما ستسمع هذا الصوت الصادر منها.

التدحرج:

يظهر هذا السلوك علي الأطفال الصغار عند نوبات الغضب، حيث يعبر الطفل عن ضيقه وغضبه في أن يلقي بنفسه علي الأرض ويبدأ بالتدحرج علي الأرض، أما عند القطط فالأمر مختلف تمامًا، حيث أن التدحرج يعبر عن الحماس والسعادة، مثل القفز من الفرح عند البشر، فإذا قامت قطتك بهذا السلوك، فهذا دليل علي سعادتها بوجودك وحماسها، فمثلًا إذا كنت بالخارج لفترة ثم عدت إلي منزلك فوجدت القطة تجري وتتجه نحوك ثم أخذت في التدحرج علي الأرض، فهذه تحية محبة لك، وأنها تريد اهتمامك وكانت في إنتظارك، خاصة إذا أظهرت بطنها، فالحيوانات الصغيرة كالقطط مثل الأطفال الصغار، ربما إن كان لديك طفل صغير ستجدهم معًا يتسابقون لإستقبالك علي باب المنزل ليرحبوا بك.

اللعب:

تستمتع القطط الصغيرة باللعب كثيرًا، وعادةً ما يكون رفيقها المفضل في اللعب هو شخص تحبه وتثق به، ولذلك إذا رأيت قطتك قد بدأت بالجري والتوجه نحوك عندما كنت تمسك بشئ يدعو للعب فاعلم أنك شخص محبب لديها وتريد مشاركتك في جولة من اللعب لتستمتع وتمرح.

انصحك بهذا المقال => كيف ألعب مع قطتي؟ ان كنت تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع.

فرك الخدود:

كثيرا ما نري هذا المشهد لكننا لا نعلم ما المقصود منه، عندما تقوم القطة بفرك خدودها علي شخص أمامنا أو على شيء ما، أو تفرك رأسها علي جسده، لكن الآن آن لك أن تعلم، فهي طريقة لترك رائحتها عليك، حيث تفعل القطط هذا عندما تحب شيئًا أو شخصًا ما، إذا هي طريقة أخري للتعبير عن حبها وارتياحها للناس.

الخدش أو الخربشة:

قد يعبر الخدش بالنسبة لك كمالك للقطط بأنه تخريب وأذي وتلف لممتلكاتك الخاصة، وربما يتحول إلي سلوك غير سوي يحتاج تدريبا وزيارة للطبيب البيطري، هذا صحيح لا يمكن أن ننكره، لكن حين يزيد عن الحد ويصبح تصرفًا تخريبيا او عدوانيا، لكن إذا نظرت لهذا السلوك من زاوية مختلفة، حينها ستعلم أن هذه الخدوش تعبر عن ملكية القطط، يمكنك تفقد أي الأماكن التي تتعرض لخدش بشكل أكبر من قطتك، وربما ستستنتج أنها خاصة بالمالك، إذا قطتي تخدش الأماكن التي أعتاد التواجد فيها، وربما تتجه إلي المكان الذي اعتاد الجلوس فيه فتجد قطتك قد سبقتك بالجلوس فيه والبدأ في هواية الخدش الخاصة بها، كتعبير آخر عن التعلق وإثبات الملكية وهكذا.

الصيد:

تمتلك القطط غرائز للصيد مثل باقي الحيوانات، خاصة الأشياء الصغيرة، فقد تصطاد ألعابك والفئران وأي شيء يكون لها صيدًا سهلًا تستطيع الوصول إليه، لكن المميز في الأمر هو مشاركة القطة لصيدها الثمين معك، حين تأتي القطة بصيدها في فمها لتضعه أمامك، فاعلم أنه دليل كبير علي ثقتها بك وحبها لك، لأنها إن لم تكن تحبك، فبالتأكيد لن تفعل ذلك.

النوم:

 تنام القطط عادة ما يصل إلى 16 ساعة في اليوم، حيث أنهم أكثر الحيوانات ضعفًا أمام النوم، ولذلك يجب أن يكون المكان الذي تختاره قطتك لتنام فيه مكانًا آمنًا وهادئاً وموثوقًا به، وبالتأكيد لا يوجد تعبير عن الحب أكبر من قطة تختار حضنك كمكان نومها المفضل.

العيون:

 لابد أن تلاحظ في العادة أن عيون القطط ضخمة وواسعة نسبياً، لكنها ضعيفة ومهمة جدا لبقائها علي قيد الحياة، ولذلك عندما تفتح القطة عيونها بشدة أمام شخص ما فهذا دليل علي الثقة والمحبة، أما إذا طرفت القطة عينها لك، فهذا تعبير أكبر حبها لك.

 الذيل:

إذا كنت تداعب قطتك بإستمرار، فمن المؤكد أنك تعلم هذه الوضعية، وهي حين ترفع القطة ذيلها ليصبح مستقيمًا مع انحناء أول جزء فيه، فهذا تعبير عن محبتهم، تظهر أيضًا القطة التي تأتي أمامك لتظهر مؤخرتها أنه دليل علي المودة، كما تحيي القطط الصغيرة أمهم بوضعية الذيل المرفوع بشكل مستقيم إحترامًا.

هذه كانت الإجابة عن سؤال كيف تعبر القطط عن حبها لصاحبها؟ اتمنى ان يكون المقال قد قد نال إعجابك. إن كان لديك اي سؤال لاتتردد بطرحه في التعليقات وسيتم الإجابة عنه باسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *